الاتفاق يستضيف العهد اللبناني في قمة مباريات الجولة الثانية بكأس الاتحاد الاسيوي

    شاطر
    avatar
    سالم الدوسري
    .: آلإدآرة :.
    .: آلإدآرة :.

    ذكر عدد المساهمات : 765
    النقاط : 1712
    السمعة : 2
    تاريخ التسجيل : 28/02/2012
    الموقع : القصيم

    الاتفاق يستضيف العهد اللبناني في قمة مباريات الجولة الثانية بكأس الاتحاد الاسيوي

    مُساهمة من طرف سالم الدوسري في الأربعاء مارس 21, 2012 7:46 pm





    يسعى الاتفاق ممثل الكرة السعودية وسفيرها في كأس الاتحاد الآسيوي لتحقيق الفوز في ثاني مواجهاته بالبطولة عندما يتسضيف فريق العهد اللبناني ضمن مباريات المجموعة الثالثة والتي ستجمعهما مساء اليوم الأربعاء على ملعب استاد الامير محمد بن فهد بالدمام .


    الفريق الاتفاقي سيسعى على نفس النهج الذي بدأه امام الكويت الكويت عندما ضرب بقوة 5 ريختر اما مضيفه في الجولة الاولى واستطاع ان يخرج فائزا خارج ملعبه 5/1 .


    الكوماندوز الاتفاقي سيدخل المباراة باحثاً عن استمرار انطلاقته القوية في مشاركة خارجية يطمس من خلالها نتائجه الأخيرة في الدوري و التي لم يوفق في تحقيق نتيجة إيجابية امام الاهلي والذي سقط خلالها بالربعة ومن ثم التعاون .


    فنجوم الفريق الاتفاقي يبحثون عن استعادة مستواهم الحقيقي الذي سطروه طيلة الموسم الرياضي الحالي ويبحثون كذلك الليلة أن يحافظوا على رونقهم واداء هم الخاص في الإطلالة الأولى لهم في كأس الاتحاد الآسيوي. لذا عمد المدير الفني الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش خلال الفترة الماضية على معالجة الأخطاء وتعزيز نقاط قوة الفريق وإيضاح نقاط قوة وضعف المنافس وكثف برانكو الجمل التكتيكية التي ركزت على تنشيط دور الأطراف، فيما سيحتفظ بورقة الثنائي زامل السليم وحسن مظفر.


    لذا ستكون التشكيلة المتوقعة مكونة من فايز السبيعي وأمامه الرباعي أحمد عكاش وسياف البيشي والبرازيلي كارلوس سانتوس وعبدالمطلب الطريدي وفي الوسط سلطان البرقان ويحيى حكمي وحمد الحمد ويحيى الشهري وفي المقدمة الأرجنتيني سبيستيان تيجالي ويوسف السالم.



    أبدى لاعبو الاتفاق وبخاصة من شاركوا مع الفريق قبل دوري أبطال آسيا موسم 2009 اعتزازهم كثيراً بوقفة الجماهير السعودية عامة و الاتفاقية على وجه الخصوص خلف الفريق في تلك المواجهة و أنهم كانوا بحضورهم الكثيف وتشجيعهم الفعال سبباً رئيسياً في النتائج الكبيرة التي حققها الفريق في تلك البطولة و أوضح اللاعبون أنهم ينتظرون وقفة الجماهير الشرقاوية معهم هذه المرة بداية من مباراة العهد اللبناني التي تقام مساء الأربعاء على أرض ملعب استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام و أنهم يعدون الجماهير الحاضرة بأن يقدموا لهم وجبة دسمة من المتعة والحضور اللافت و الأهداف بإذن الله.


    أكد المدير الفني لفريق الاتفاق الأول لكرة القدم الكرواتي برانكو ايفانكوفيتش في المؤتمر الصحفي الذي أقيم أمس الثلاثاء على خلفية لقاء الاتفاق بنظيره الكويت في افتتاح مبارياته بكأس الاتحاد الآسيوي على أنه يحترم مدرب فريق الكويت دراجان ،وامتدح امكاناته وفكره التدريبي الذي حقق مع نادي الاتحاد كأس آسيا للأندية، وأنه يمتلك عناصر قوية لها بصمتها مع الفريق والمنتخب أمثال: وليد علي وفهد العنزي لاعب الاتحاد السابق والمحترف البحريني حسين بابا وسيلعب بسلاح الأرض والجمهور وشدّد على ان الجهاز الفني للفريق تابع الكويت وكشف نقاط القوة والضعف التي ستفيدنا كثيراً إذا تم استغلالها، وأبدى سعادته بتعافي المصابين وعودة الدوليين الذين سيصنعون الفارق في هذه المباراة ،وقال :إن اللاعبين في كامل جاهزيتهم وأنهم على أتم الاستعداد لتقديم مباراة تليق بتاريخ الاتفاق وسمعة الكرة السعودية في هذا المحفل الآسيوي رغم قوة الفريق الكويتي، إلا أن الطموح والعزيمة التي يمتلكها شبابنا سيقرِّب البعيد ويتجاوز الصعاب ،وهذا ماعودونا عليه، وأدعوكم للاستمتاع بالمباراة .



    أكد حمد الحمد نجم خط الوسط الاتفاقي ان عودة المصابين لتشكيلة الفريق قبل المباراة المهمة أمام العهد اللبناني في منافسات كأس الاتحاد الآسيوي ستشكل لهم إضافة قوية وستساهم في اكتمال صفوف الفريق بعد النقص الذي تعرض له في المباريات السابقة والتي على أثرها خسر الفريق فرصة المنافسة على دوري زين للمحترفين وحذر في الوقت نفسه من غموض الفريق اللبناني وشدد على ان الفوز سيتحقق في حال احترمنا الخصم وتعاملنا مع المباراة كما يجب مؤكداً على ان الجهاز الفني تنبه لهذا الأمر ولن تؤثر الخسائر المتتالية التي تعرضنا في الدوري على نفسياتنا وتجاوزنا هذه المرحلة وستشاهدون مستوى الفريق الحقيقي بالإضافة للنتائج الايجابية التي سترسم البسمة على شفاه جماهيرنا أكثر المتأثرين من النتائج السلبية في الفترة الماضية والمرحلة الحرجة التي مرت بالفريق وننتظر وقفتهم مع الفريق .


    أما فريق العهد فقد حضر من بيروت منتعشا بالانتصار على فريق شباب الساحل بنتيجة 2/صفر وفوز سابق على الفريق المالديفي حيث ان هناك العديد من نقاط القوة في الفريق خاصة الناحية الهجومية بتواجد اللاعب الخطير عباس عطوي وحسن شعيتو الذي يتقن التسجيل بالرأس اضافة الى تحرك اللاعب عطوي الذي يعتبر العقل المدبر للفريق في الهجوم ، ويبرز في الفريق الحارس محمد سنتينا وحسن مزهر وعباس كنعان وعلي الأنان في الدفاع وفي الوسط حسين دقيق وحمزة سلامة وأحمد زريق وفي الهجوم العاجي خليل مصطفى وأليكس ودعم الهجوم من قبل لاعبي الوسط مما سيجعل المهمة صعبة على لاعبي الاتفاق في خط الوسط لمراقبة والحد من تحركات بعض اللاعبين أمثال عطوي وشعيتو ومراقبتهما جيدا.


    واستهل العهد اللبناني مشواره في بطولة كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم بفوز كبير على ضيفه في.بي المالديفي 5-3 في المجموعة الثالثة .


    وفي المباراة الثانية، يحل الكويت الكويتي ضيفا على في بي المالديفي ساعيا الى نسيان الخسارة الفادحة امام الاتفاق والتي دفع ثمنها المدرب الكرواتي دراجان تالاييتش المقال من منصبه حيث حل "ابن النادي" محمد عبدالله مكانه.


    اكتفى الكويت من القاب الموسم الحالي حتى الان بكأس الاتحاد التنشيطية، فيما فقد لقبه بطلا لكأس ولي العهد وودع كأس الامير مبكرا، ويشغل المركز الثاني في الدوري المحلي برصيد 19 نقطة خلف القادسية المتصدر ( 27نقطة)، وهو قادم من تعادل مع الجهراء 2-2في الجولة العاشرة.


    وحرص المدرب على منح لاعبيه راحة اجبارية بعد الرحلة التي نقلت الفريق من الكويت الى جزر المالديف عبر الدوحة، وحث عناصره على طي الصفحة الماضية وفتح اخرى جديدة ابتداء من مباراة اليوم .


    استعاد الكويت معظم لاعبيه المصابين باستثناء الحارس خالد الفضلي، ومن ابرز لاعبيه يعقوب الطاهر، جراح العتيقي، وليد علي، فهد العنزي، البرازيلي روجيريو دي اسيس كوتينيو، البحريني حسين بابا والمالي لاسانا فاني.


    وفي المجموعة الرابعة، يلعب سالجاوكار الهندي مع نيفتشي الاوزبكي والوحدات الاردني مع العروبة العماني.


    يتصدر نيفتشي الترتيب برصيد 3 نقاط من فوزه على الوحدات 2-1، بفارق الاهداف امام العروبة الذي تغلب بدوره على سالجاوكار 1-صفر.


    يبحث الوحدات عن فوزه الاول في النسخة الحالية من البطولة القارية بقيادة مدربه الجديد الصربي برانكو الذي يعتمد على كوكبة من اللاعبين الدوليين وفي مقدمتهم عبد الله ذيب وباسم فتحي ومحمد الدميري إضافة للاعبي الخبرة رأفت علي ومحمود شلبايه ومحمد جمال واحمد عبد الحليم والسوري بلال عبد الدايم، لكنه سيفتقد جهود حارس المرمى عامر شفيع الموقوف حتى نهاية الموسم والمدافع بشار بني ياسين بسبب الإصابة.


    خاض الوحدات الذي يشارك للمرة السابعة في كأس الاتحاد الاسيوي، 6 مواجهات مع الفرق العمانية في البطولة فحقق الفوز في 5 منها مقابل تعادل واحد، وكان اكبر فوز على السويق 5-1 ضمن منافسات الدور الاول من النسخة الماضية.


    يشرف على العروبة المدرب المصري مختار مختار الذي اكدان مهمة فريقه أمام الوحدات لن تكون سهلة، لكنه سيحاول بذل كل ما يمكن لتحقيق نتيجة ايجابية قبل العودة الى مسقط تعزز من حظوظه بالمنافسة على واحدة من بطاقتي التأهل للدور الثاني.


    يبرز في صفوف العروبة جمعة درويش وعبد السلام عامر ومحمد كتكوت وعبد الله تويني.


    يذكر ان العروبة يشارك في البطولة للمرة الثالثة حيث خرج من الدور الاول في النسختين الماضييتين.

    وسام على جبين القمر
    عضوٍ نشًيط
    عضوٍ نشًيط

    انثى عدد المساهمات : 270
    النقاط : 292
    السمعة : 0
    تاريخ التسجيل : 09/03/2012
    الموقع : الرياض

    رد: الاتفاق يستضيف العهد اللبناني في قمة مباريات الجولة الثانية بكأس الاتحاد الاسيوي

    مُساهمة من طرف وسام على جبين القمر في الأربعاء مارس 21, 2012 9:30 pm

    يعطيك العافية

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين يناير 21, 2019 8:04 am