دوري أبطال أفريقيا | فوز غير مطمئن للزمالك على أفريكا سبورتس بهدف يتيم

    شاطر
    avatar
    سالم الدوسري
    .: آلإدآرة :.
    .: آلإدآرة :.

    ذكر عدد المساهمات : 765
    النقاط : 1712
    السمعة : 2
    تاريخ التسجيل : 28/02/2012
    الموقع : القصيم

    دوري أبطال أفريقيا | فوز غير مطمئن للزمالك على أفريكا سبورتس بهدف يتيم

    مُساهمة من طرف سالم الدوسري في الإثنين مارس 26, 2012 6:59 pm



    فشل الزمالك المصري في استغلال هدفه المبكر في شباك ضيفه أفريكا سبورتس الإيفواري ليكتفي بالفوز به وذلك ضمن ذهاب دور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا في المباراة التي أقيمت على ملعب الكلية الحربية، ليُصبح الزمالك مطالبًا بتحقيق أي تعادل في مباراة العودة على ملعب فليكس بوانيه في أبيدجان بعد أسبوعين للمرور لدور الـ16.


    ولم يمنح الزمالك مضيفه سوى بضعة ثواني قليلة حتى نجح مهاجمه البنيني رزاق أوموتويوسي في افتتاح التسجيل بهدف من أسرع أهداف البطولة على مدار تاريخها عندما تلقى كرة طولية من شيكابالا من اليمين لعبها برأسه من فوق حارس مرمى أفريكا المتقدم من مرماه ثم تابعها بقدمه داخل الشباك معلنًا تقدم فريقه.

    لم يكن للهدف المبكر للزمالك دلالة على أن الفريق المصري ذاهب لتحقيق نتيجة عريضة فهبط رتم المباراة والتي تأثرت بغياب الجماهير بسبب العقوبة الموقعة على الزمالك لكنه ظل المسيطر على مجريات اللقاء.

    اعتمد الفريق القاهري في هجومه على الجانب الأيمن بإنطلاقات بوجود حازم إمام ومن أمامه شيكابالا الذي كان أنشط لاعبي فريقه، وبالدقيقة 14 أرسل شيكابالا كرة عرضية خطيرة من ركلة حرة مباشرة من اليمين إرتقى لها عمرو زكي برأسية لكنها مرت بجوار المقص الأيمن لمرمى أفريكا سبورتس.

    رد الفريق العاجي بالمحاولة الأولى على مرمى الحارس عبد الواحد السيد في الدقيقة 19 بتسديدة بعيدة المدى من لاعب الوسط كونان روفيل لكنها علت العارضة.

    استمر نسق المباراة على حاله بسيطرة بيضاء ومحاولات على استحياء من جانب أفريكا سبورتس، وواصل الزمالك اللعب على هفوات قلبي دفاع الفريق العاجي عن طريق تمريرات شيكابالا في عمق الدفاعات، وكاد عمرو زكي أن يستغل احداها في الدقيقة 28 ليجد نفسه منفردًا بحارس أفريكا سبورتس فابريس أكوا لكن الأخير نجح في اللحاق بالكرة.

    وشهدت الدقيقة 39 أخطـر محاولات أفريكا سبورت على مرمى الزمالك عندما نجحوا في ضرب مصيدة التسلل بكرة بينية ذهبت لكوفيه أوليه المنفرد تمامًا بعبد الواحد السيد لكنه سدد كرة بجوار القائم الأيسر.

    وقبل نهاية الشوط الأول تولى القائم الأيمن لأفريكا سبورت منع عمرو زكي من تدعيم النتيجة للزمالك بعد كرة عرضية من حازم امام من اليمين لعبها رزاق برأسه لتصل لزكي في مواجهة المرمى مباشرة لكن تسديدته اصطدمت بالقائم، لينتهي الشوط بتفوق الزمالك بهدف نظيف.

    وتأخر انطلاق الشوط الثاني حوال 15 دقيقة بسبب بعد دخول بعض الأفراد لملعب المباراة، قبل أن يستأنف حكم اللقاء استئناف المباراة بعد إخراج بعض الأشخاص الذين لا يحملوا أي صفة رسمية.

    ظلت خارطة طريق الشوط الثاني على حالها ولم تشهد المباراة أي جديد يُذكر، فاستمرت السيطرة لصالح كتيبة المعلم حسـن شحـاتة لكنها كالعادة كانت سيطرة سلبية بسبب هبوط المردود البدني للاعبيه الذين تأثروا بشدة من إيقاف النشاط الرياضي الكروي في مصر.

    بادر الفريق الإيفواري بالمحاولات في الشوط الثاني بعد أن وصلت كرة عرضية خطيرة من ركلة ركنية لمنطقة الجزاء سددها البديل إيزاك بامبا من مرة واحدة على الطائر أمسكها عبد الواحد السيد بثبات في الدقيقة 51، تلاها تسديدة من عمرو زكي بعد أن هيأ له إبراهيم صلاح الكرة أبعدها حارس أفريكا سبورتس غلى ركلة ركنية.

    وأجرى مدرب الزمالك حسن شحاته أولى تبديلاته ودفع بأحمد جعفر على حساب عمرو زكي الذي لعب وهو يُعاني من إصابة تبعه بتبديل آخر وأخرج أبرز مفاتيح لعب الزمالك شيكابالا ودفع بأحمد حسن.

    كاد متوسط الميدان نور السيد أن يُعزز تقدم الزمالك في أخطر فرص الزمالك في الشوط الثاني على الإطلاق عندما أطلق تسديدة صاروخية بوجه قدمه من خارج حدود منطقة الجزاء تألق الحارس فابريس أكوا وتصدى ببراعة في الدقيقة 67.

    هبط الجانب البدني للاعبي للزمالك، وتحطمت هجماتهم عند الثلث الأخير من ملعب الخصم، وبالدقيقة 74 أرسل أحمد حسن كرة عرضية من ركلة حرة على حدود منطقة الـ18 لكن كرته مرت من أمام رأس المدافع محمود فتح الله لخارج الملعب.

    نشط الضيوف في الربع ساعة الأخيرة من المباراة، لكن النتيجة بقت على حالها ليُطلق حكم المباراة صافرته معلنًا فوز "مُحتشم" للفريق المصري.


    وسام على جبين القمر
    عضوٍ نشًيط
    عضوٍ نشًيط

    انثى عدد المساهمات : 270
    النقاط : 292
    السمعة : 0
    تاريخ التسجيل : 09/03/2012
    الموقع : الرياض

    رد: دوري أبطال أفريقيا | فوز غير مطمئن للزمالك على أفريكا سبورتس بهدف يتيم

    مُساهمة من طرف وسام على جبين القمر في الثلاثاء مارس 27, 2012 5:39 am

    يعطيك العافية

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء ديسمبر 12, 2017 12:26 pm