حصاد الجولة الخامسة عشر لدوري "عُمانتل" للنخبة:صراع ثلاثي على القمة واحتدام المنافسة على صدارة الهدافين

    شاطر
    avatar
    سالم الدوسري
    .: آلإدآرة :.
    .: آلإدآرة :.

    ذكر عدد المساهمات : 765
    النقاط : 1712
    السمعة : 2
    تاريخ التسجيل : 28/02/2012
    الموقع : القصيم

    حصاد الجولة الخامسة عشر لدوري "عُمانتل" للنخبة:صراع ثلاثي على القمة واحتدام المنافسة على صدارة الهدافين

    مُساهمة من طرف سالم الدوسري في الخميس مارس 29, 2012 7:31 pm

    بدأ قطار الدوري الوصول تدريجيا إلى محطة الأخيرة، وما زالت أنديته بين شد وجذب، فلم يظهر هذا الموسم أي فريق تفرد بنتائج بعيدة عن الآخرين، وحتى المتصدر الفنجاوي خسر الصدارة في أكثر من مناسبة، في حين تعيش العديد من الأندية هواجس الهبوط كبطل الدوري الذي فقد هيبته كليا. وفي العموم يعتبر مستوى الفرق هذا الموسم حتى الآن تنافسيا إلى حد كبير بعكس الموسمين الماضيين، ونتائج الجولة الـ15 تثبت هذه التنافسية.


    صراع ثلاثي على الصدارة
    شهدت الجولة الخامسة عشر من عمر الدوري بعض التغييرات في سلم الترتيب العام لاسيما في الصدارة التي زادت سخونة بعد تقارب النقاط بين 3 أندية كشفت عن نيتها الكبيرة لنيل اللقب حتى الآن، وتمكنت بعض الأندية من التقدم في جدول الترتيب بينما حافظت أخرى على مواقعها السابقة وفي المقابل نزلت بعض الأندية إلى مراكز متأخرة. إذ تقدمت 4 أندية في سلم الترتيب وهي أندية فنجاء الذي وصل للصدارة برصيد 29 نقطة بعد أن كان ثانياً قبل بداية الجولة، وكذلك فريق العروبة الذي بات وصيفاً برصيد 28 نقطة بعد أن كان في المركز الثالث بالإضافة إلى نادي صلالة الذي قفز للمركز الخامس برصيد 21 نقطة بعد أن كان ثامناً ونادي صـور الذي تقدم للمركز الثامن برصيد 19 نقطة بعد أن كان عاشراً. وحافظت 3 أندية فقط على مواقعها السابقة وهي أندية عمان الذي بقي في المركز الرابع برصيد 21 نقطة والسويق الذي بقي في المركز القبل الأخير برصيد 15 نقطة وأهلي سداب الذي بقي في المركز الأخير برصيد 7 نقاط فقط، بينما تراجعت 5 أندية في جدول الترتيب العام إذ وصل نادي الشباب إلى المركز الثالث برصيد 27 نقطة بعد أن كان في الصدارة، ونادي النهضة الذي تراجع للمركز السادس برصيد 20 نقطة بعد أن كان خامساً، ونادي ظفار في المركز السابع برصيد 19 نقطة بعد أن كان سادساً، ونادي الطليعة الذي تراجع للمركز التاسع برصيد 18 نقطة بعد أن كان سابعاً، وأخيراً نادي المصنعة الذي وصل للمركز العاشر برصيد 17 نقطة بعد أن كان تاسعاً.


    10 أهداف
    تمكنت الأندية من تسجيل 10 أهداف في 5 مباريات بحساب الجولة الخامسة عشر أي بمعدل هدفين في كل مباراة كما أن مباراة ظفار والشباب المؤجلة من الجولة الرابعة شهدت تسجيل هدفين بواقع هدف لكل فريق ليرتفع بذلك عدد الأهداف المسجلة في الدوري حتى الآن إلى 187 هدف . واستطاعت ثلاثة أندية من تسجيل هدفين لكل منها في هذه الجولة وهي صلالة وصور وفنجاء، بينما تمكنت أندية النهضة وأهلي سداب والعروبة والمصنعة من تسجيل هدفاً لكل منها، بينما فشلت أندية السويق وعمان والطليعة من تسجيل أي هدف. علماً أنه تبقت مباراة واحدة من حساب هذه الجولة ستجمع فريقي الشباب وظفار في السادس من إبريل المقبل.


    احتدام المنافسة على صدارة الهدافين
    احتدمت المنافسة على صدارة هدافي الدوري بعد أن تمكن بعض اللاعبين من تسجيل الأهداف خلال هذه الجولة، وبالرغم من غياب مهاجم السويق وليد السعدي الذي يتصدر القائمة برصيد 7 أهداف لتواجده مع المنتخب الأولمبي إلا أن اللاعبين لم يتمكنوا من تجاوز هذا الرقم أو حتى معادلته للأسبوع الثاني على التوالي، ولكن اقترب منه لاعبان وهما مهاجم صور البرازيلي ماركو الذي رفع رصيده إلى 6 أهداف ومهاجم نادي المصنعة أحمد العلوي الذي رفع رصيده إلى نفس العدد من الأهداف بالإضافة إلى المهاجم السنغالي لنادي فنجاء إيلي سيسيه الذي بقى عند نفس الرصيد بعد فشله من التسجيل في هذه الجولة. فيما يتواجد 4 لاعبين في المركز الثالث برصيد 5 أهداف وهم مهاجم نادي الطليعة البرازيلي فيليب ولاعب فنجاء التونسي أمين الماجري ولاعب المصنعة خالد السعدي وكذلك مهاجم ظفار هاشم صالح. وتمكن 3 لاعبين من تسجيل أسمائهم في قائمة الهدافين خلال هذه الأسبوع وجميعهم من اللاعبين الأجانب وهم الكاميروني ممادو من نادي الشباب والفرنسي جاك من نادي صور والبرازيلي روبيرتو من نادي صلالة، ليرتفع بذلك عدد اللاعبين في قائمة الهدافين إلى 98 لاعباً.


    بطاقة حمراء
    ظهرت البطاقة الحمراء في مناسبة واحدة خلال هذه الجولة إذ أشهر الحكم عبدالله الراشدي البطاقة في وجه لاعب نادي صلالة حامد بيت فاضل في مباراة فريقه ضد نادي النهضة والتي انتهت بفوز صلالة بهدفين لهدف.


    اعتذار فوزي
    قدم مدرب نادي النهضة فوزي المرزوقي اعتذاره عن المواصلة في قيادة الفريق بعد الخسارة الأخيرة ضد نادي صلالة بهدف لهدفين، إذ لم يتمكن النهضة خلال القسم الثاني من الدوري تحقيق سوى 3 نقاط كانت أمام السويق في الأسبوع الثاني عشر من أصل 12 نقطة في الجولات الأربع في هذا القسم، وبات المدرب الوطني حمد العزاني الأقرب لقيادة الفريق خلال الفترة المقبلة لاسيما وأن المدرب السابق لنادي النهضة محسن درويش تعاقد مع نادي مسقط.


    خسارة أولى
    تعرض فريق الطليعة للخسارة الأولى في القسم الثاني من الدوري بقيادة مدربه السوري محمد حوالي بعد أن تمكن فريق العروبة من الفوز في الديربي بهدف نظيف ليوقف مسلسل الانتصارات المتتالية لفريق الطليعة الذي حقق 9 نقاط في الجولات الثلاث الماضية، وسيسعى الفريق للعودة إلى سكة الانتصارات خلال الجولة المقبلة وذلك عندما يواجه أهلي سداب على ملعب المجمع الشبابي بصور يوم الخميس المقبل.


    أهداف جميلة
    شهدت مباراة صور وأهلي سداب التي أقيمت على ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر إحراز ثلاثة أهداف جميلة كان اثنان منها للفريق الضيف صور وهدف للمضيف، إذ تمكن البرازيلي لوسيانو من تسجيل الهدف الأول من كرة ثابته نفذها بشكل جميل لم يتمكن حارس صور حارب الحبسي من التصدي لها، ولكن مواطنه البرازيلي في نادي صور ماركو تمكن من تعديل النتيجة من ضربة حرة نفذها بشكل جميل لم يتمكن الحارس سعيد الفارسي من التصدي لها ليوقف بها مسلسل صيام لاعبي صور عن التهديف في الجولات الأربع الماضية، وأجمل أهداف المباراة كان للفرنسي جاك الذي رجح كفة صور بعد أن سدد الكرة القادمة من قدم يونس مبارك على الطائر وبقوة كبيرة من خارج منطقة الجزاء لتسكن الشباك ليكون أحد أجمل أهداف الموسم حتى الآن.


    المدربون يتألقون
    اتضحت خلال هذه الجولة الرؤية الفنية لبعض المدربين الذين تميزوا بإجراء بعض التغييرات الناجحة خلال الشوط الثاني من المباراة والتي ساهمت في ترجيح كفة أنديتهم على حساب المنافس، إذ شهدت مباراة فنجاء والمصنعة تغييراً ناجحاً من المدرب التونسي لطفي جبارة الذي زج باللاعب محمد الشامسي بدلاً من محمد حبيل ليتمكن الشامسي من تسجيل هدف الفوز لفريقه في هذه المباراة، كما أن مباراة العروبة والطليعة شهدت أيضاً تغييراً ناجحاً للمدرب المصري مختار علي مختار الذي زج بالمهاجم طلال الوهيبي بدلاً من البرازيلي الفيس ليتمكن الوهيبي من تسجيل هدف الفوز لفريق العروبة في هذه المباراة.


    الهلالي يشتكي
    شهد لقاء فريقي المصنعة وفنجاء والذي أقيم على ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر احتجاجا من لاعبي وإداريي نادي المصنعة على الحكم الدولي عبدالله الهلالي بسبب عدم طرده لحارس فنجاء أحمد الهطالي الذي عرقل احد لاعبي المصنعة مع بداية الشوط الثاني، في حين تقدم الهلالي ببلاغ لرجال الأمن بعد تلفظ أحدهم بكلام جارح للحكم. وسيناريو الاحتجاج على حكم المباراة في مباراة فنجاء والمصنعة يتكرر من جديد بعد أن شهدت مباراة القسم الأول أحداث الاحتجاج من جانب فريق المصنعة.


    مُنع من الدخول!
    كما شهد لقاء فريقي فنجاء والمصنعة منع رجال الأمن لرئيس نادي فنجاء حمير الإسماعيلي من الدخول لأرضية الملعب بحجة أن الأخير لا يملك بطاقة دخول لأرضية الملعب مما أثار الكثير من الجدل بين إداريي نادي فنجاء ورجال الأمن على حافة الشبك الحديدي.

    وسام على جبين القمر
    عضوٍ نشًيط
    عضوٍ نشًيط

    انثى عدد المساهمات : 270
    النقاط : 292
    السمعة : 0
    تاريخ التسجيل : 09/03/2012
    الموقع : الرياض

    رد: حصاد الجولة الخامسة عشر لدوري "عُمانتل" للنخبة:صراع ثلاثي على القمة واحتدام المنافسة على صدارة الهدافين

    مُساهمة من طرف وسام على جبين القمر في الجمعة مارس 30, 2012 7:11 am

    يعطيك العافية
    avatar
    سالم الدوسري
    .: آلإدآرة :.
    .: آلإدآرة :.

    ذكر عدد المساهمات : 765
    النقاط : 1712
    السمعة : 2
    تاريخ التسجيل : 28/02/2012
    الموقع : القصيم

    رد: حصاد الجولة الخامسة عشر لدوري "عُمانتل" للنخبة:صراع ثلاثي على القمة واحتدام المنافسة على صدارة الهدافين

    مُساهمة من طرف سالم الدوسري في الجمعة مارس 30, 2012 6:43 pm

    يسلمووو يالغلا ع مرووركـ الرائع

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة أكتوبر 19, 2018 11:22 pm