الجزيرة والاتحاد يرغبان في الحفاظ على البداية المثالية

    شاطر
    avatar
    سالم الدوسري
    .: آلإدآرة :.
    .: آلإدآرة :.

    ذكر عدد المساهمات : 765
    النقاط : 1712
    السمعة : 2
    تاريخ التسجيل : 28/02/2012
    الموقع : القصيم

    الجزيرة والاتحاد يرغبان في الحفاظ على البداية المثالية

    مُساهمة من طرف سالم الدوسري في الإثنين أبريل 02, 2012 6:14 pm



    سيتطلع الجزيرة الاماراتي والاتحاد السعودي الى الحفاظ على علامة النجاح الكاملة في دوري أبطال اسيا لكرة القدم هذا الأسبوع رغم تناقض مسيرتهما المحلية.


    وبينما سيسعى الاتحاد الى البناء على فوزه على منافسه التقليدي الأهلي في دوري المحترفين السعودي الأسبوع الماضي للاستمرار في مسيرته الجيدة تحت قيادة مدربه الاسباني راؤول كانيدا سيتطلع الجزيرة الى تعويض خسارة مفاجئة أمام الامارات بددت اماله نظريا في الاحتفاظ باللقب المحلي.


    وبعد انتصارين متتاليين في المجموعة الأولى سيسافر الجزيرة الى طهران ليخوض مواجهة صعبة ضد الاستقلال الايراني غدا الثلاثاء وسيستقبل الاتحاد على ملعبه في جدة بني ياس الاماراتي بعد غد الاربعاء في المجموعة الثانية.


    وسيبحث الهلال السعودي عن فوزه الأول في دور المجموعات عندما يحل ضيفا على الشباب الاماراتي في دبي بعد غد الاربعاء في المجموعة الرابعة حيث سيلتقي أيضا الغرافة القطري مع بيروزي الايراني المتصدر.


    وسيذهب لخويا الى اصفهان منتشيا باحرازه لقب دوري نجوم قطر للمرة الثانية في تاريخه من أجل ملاقاة سيباهان الايراني غدا الثلاثاء في المجموعة الثالثة.


    وسافر الجزيرة الى ايران حيث من المتوقع أن يلعب أمام أكثر من 80 ألف مشجع باستاد ازادي الضخم بدون لوكاس نيل بعدما تسبب المدافع الاسترالي في ركلتي جزاء خلال لقاء الامارات في الدوري.


    وسيغيب نيل الذي لعب لسنوات في الدوري الانجليزي الممتاز بسبب الايقاف وسيختار المدرب كايو جونيور سامي ربيع أو صالح بشير للعب بجوار جمعة عبد الله في قلب دفاع الفريق الاماراتي.


    وقال ابراهيم دياكي قائد الجزيرة لوسائل اعلام اماراتية يوم الاحد "مباراة الاستقلال لن تكون سهلة لأنه من أفضل الفرق التي تجيد تطبيق النواحي الخططية.. من المؤكد أنه سيهاجم من البداية لتسجيل هدف مبكر."


    واضاف "نحن ذاهبون للفوز والحصول على النقاط الثلاث لتأكيد جدارتنا بصدارة المجموعة والاقتراب من التأهل للدور الثاني."


    وتابع "سبق أن لعبنا مع الاستقلال اربع مرات وسبق لنا الفوز عليهم وبالتالي ليس صعبا تكرار ذلك مرة أخرى."

    وحصد الجزيرة ست نقاط من أول مباراتين له في دور المجموعات ويتقدم بنقطتين على الاستقلال بينما يأتي ناساف الاوزبكي في المركز الثالث بنقطة واحدة قبل أن يحل ضيفا على الريان القطري الذي خسر مباراتيه السابقتين.


    ويخلو سجل الاتحاد من الهزيمة بجميع المسابقات منذ تعيين كانيدا في فبراير شباط الماضي ووفر الابتعاد عن سباق المنافسة على لقب الدوري فرصة للمدرب الاسباني للتركيز على البطولة القارية.


    وسيدخل الاتحاد لقاء بني ياس وهو المرشح الأقوى لتعزيز موقعه في صدارة المجموعة الثانية بعدما جمع ست نقاط في أول مباراتين ليتقدم بنقطتين على منافسه الاماراتي صاحب المركز الثاني.

    ومع ذلك كان انتصار الاتحاد على غريمه التقليدي الأهلي في مباراة قمة جدة يوم الخميس الماضي مكلفا إذ فقد جهود المدافع أسامة المولد وحسني عبد ربه لاعب منتخب مصر والقائد محمد نور بسبب الاصابة.

    وعلى نحو مماثل خسر الأهلي - الذي يتخلف بنقطتين عن صدارة الدوري قبل مباراتين على نهاية الموسم - جهود الهداف العماني عماد الحوسني والكولومبي خايرو بالومينو بسبب الاصابة في مباراة الاتحاد وسافر الى دبي لمواجهة النصر الاماراتي غدا الثلاثاء وهو في مؤخرة ترتيب المجموعة الثالثة برصيد نقطة واحدة.


    وسيحول لخويا - الذي يملك ثلاث نقاط بالتساوي مع النصر في المجموعة الثالثة - تركيزه الى دوري أبطال اسيا في ظهوره الأول بالبطولة القارية بعد أن ضمن لقب الدوري في قطر للموسم الثاني على التوالي.


    واعترف المدرب جمال بلماضي في مقابلة مع رويترز الأسبوع الماضي بصعوبة تكرار مسيرة منافسه المحلي السد المظفرة نحو اللقب الاسيوي العام الماضي لكن المدرب الجزائري أكد أن تركيز لخويا سينصب على التقدم قاريا بعدما كان منصبا في الموسم الماضي على الدوري فقط.


    وسيتطلع الغرافة والهلال الى انتصارهما الأول في المجموعة الرابعة بعد أن منح تعادلين متتاليين لكل فريق الفرصة لبيروزي لتصدر الترتيب باربع نقاط.


    كما سيسعى العربي القطري الى وضع حد لهزائمه في المجموعة الثانية رغم أنه سيخوض مواجهة محفوفة بالمخاطر في اوزبكستان ضد باختاكور الذي حصد نقطة واحدة من أول مباراتين.
    avatar
    الزعيم زعيم
    عضوٍ نشًيط
    عضوٍ نشًيط

    ذكر عدد المساهمات : 184
    النقاط : 186
    السمعة : 0
    تاريخ التسجيل : 20/03/2012

    رد: الجزيرة والاتحاد يرغبان في الحفاظ على البداية المثالية

    مُساهمة من طرف الزعيم زعيم في الجمعة أبريل 06, 2012 12:22 am

    مشكووور يالغلا على التغطيه الأكثر من رائعه

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس مايو 24, 2018 8:12 am