ميسي يناطح نيستلروي ويهدد راؤول

    شاطر
    avatar
    سالم الدوسري
    .: آلإدآرة :.
    .: آلإدآرة :.

    ذكر عدد المساهمات : 765
    النقاط : 1712
    السمعة : 2
    تاريخ التسجيل : 28/02/2012
    الموقع : القصيم

    ميسي يناطح نيستلروي ويهدد راؤول

    مُساهمة من طرف سالم الدوسري في الأربعاء أبريل 04, 2012 8:24 pm



    ما زال المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في الرابعة والعشرين من عمره ، ولكنه بات يناطح عمالقة كرة القدم الأوروبية ويهدد جميع الأرقام القياسية محليا وأوروبيا. وبعد أيام قليلة من تحطيمه الرقم القياسي لعدد الأهداف التي يسجلها أي لاعب في تاريخ نادي برشلونة ، واصل النجم الشاب المعروف بلقب "البرغوث" ممارسة هوايته في تحطيم الأرقام القياسية بأن أصبح أول لاعب في التاريخ يسجل 14 هدفا في دوري أبطال أوروبا خلال موسم واحد.


    وأحرز ميسي هدفين من ضربتي جزاء مساء أمس الثلاثاء ليقود برشلونة إلى الفوز الثمين 3/1 على ضيفه ميلان في إياب دور الثمانية لدوري الأبطال. وتأهل ميسي مع برشلونة مجددا إلى المربع الذهبي الذي لم يغب عنه الفريق الكتالوني منذ عام 2007 .


    وأصبح ميسي بذلك أبرز هدافي دوري الأبطال في الموسم الحالي برصيد 14 هدفا ويستطيع تعزيز هذا الرقم القياسي بمزيد من الأهداف في الدور قبل النهائي وربما في المباراة النهائية إذا واصل الفريق نجاحه في رحلة الدفاع عن لقبه. والأكثر من ذلك أن هذا الرقم القياسي الجديد لميسي رافقه إنجاز آخر حيث أصبح أصغر لاعب في تاريخ البطولة يكسر حاجز الخمسين هدفا علما بأنه أصبح ، قبل أسبوعين فقط ، أصغر لاعب يكسر حاجز ال150 هدفا في الدوري الأسباني. ورفع ميسي رصيده أمس إلى 51 هدفا ليحتل المركز الثالث في قائمة أفضل الهدافين في مسابقة دوري الأبطال متفوقا بذلك على الأسطورة الأسباني ألفريدو دي ستيفانو الرئيس الفخري لريال مدريد حاليا والذي سبق له أن سجلل للريال 49 هدفا في دوري الأبطال.


    ويتساوى ميسي في هذا الرصيد مع المهاجم الفرنسي المخضرم تييري هنري الذي سجل 51 هدفا في دوري الأبطال خلال مسيرته مع موناكو الفرنسي وأرسنال الإنجليزي وبرشلونة قبل الانتقال للعب في الولايات المتحدة. وأصبح ميسي على بعد ثلاثة أهداف فقط من معادلة رصيد المهاجم الهولندي الشهير رود فان نيستلروي الذي سجل 54 هدفا في دوري الأبطال وذلك لفرق أيندهوفن الهولندي ومانشستر يونايتد الإنجليزي وريال مدريد الأسباني.


    بينما سيكون الحلم الكبير لميسي في هذا المجال هو تحطيم رقم المهاجم الأسباني المخضرم راؤول جونزاليس الذي سجل 71 هدفا في دوري الأبطال مع ريال مدريد وشالكه الألماني. ورغم التألق الواضح لراؤول في الموسم الحالي ، لا يستطيع النجم الأسباني تعزيز هذا الرقم القياسي هذا الموسم حيث يشارك مع فريقه شالكه الألماني في بطولة الدوري الأوروبي وليس في دوري الأبطال.


    وظل الرقم القياسي ، لعدد الأهداف التي يحرزها أي لاعب في دوري الأبطال خلال موسم واحد ، متوقفا عند 12 هدفا منذ أن أحرز فان نيستلروي هذا العدد في موسم 2002/2003 وحتى عادله ميسي في موسم 2010/2011 قبل أن يحطم ميسي هذا الرقم مساء أمس.


    الجدير بالذكر أن ميسي يواجه منافسة شرسة على هذا الرقم القياسي في الموسم الحالي وذلك من المهاجم الألماني الدولي ماريو جوميز الذي سجل حتى الآن 11 هدفا لبايرن ميونيخ الألماني وما زال قادرا على تعزيز هذا الرقم بعدما تأهل مع فريقه أمس أيضا إلى المربع الذهبي لدوري الأبطال وقد يشق طريقه إلى المباراة النهائية التي تقام على ملعبه في ميونيخ في 19 مايو المقبل.

    avatar
    الزعيم زعيم
    عضوٍ نشًيط
    عضوٍ نشًيط

    ذكر عدد المساهمات : 184
    النقاط : 186
    السمعة : 0
    تاريخ التسجيل : 20/03/2012

    رد: ميسي يناطح نيستلروي ويهدد راؤول

    مُساهمة من طرف الزعيم زعيم في الجمعة أبريل 06, 2012 12:42 am

    مشكووور يالغلا على التغطيه الأكثر من رائعه

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين سبتمبر 25, 2017 7:15 am