أسبانيا تحتفل بإنجازات أنديتها على الساحة الأوروبية

    شاطر
    avatar
    سالم الدوسري
    .: آلإدآرة :.
    .: آلإدآرة :.

    ذكر عدد المساهمات : 765
    النقاط : 1712
    السمعة : 2
    تاريخ التسجيل : 28/02/2012
    الموقع : القصيم

    أسبانيا تحتفل بإنجازات أنديتها على الساحة الأوروبية

    مُساهمة من طرف سالم الدوسري في الجمعة أبريل 06, 2012 8:29 pm



    سيطرت السعادة على أجواء كرة القدم الأسبانية اليوم الجمعة وتسابقت وسائل الإعلام والصحف إلى الاحتفال بالنجاح الرائع للأندية الأسبانية في بطولتي الأندية الأوروبية والذي قد يسفر عن نهائي أسباني خالص لأي من البطولتين أو كليهما.

    وتأهل برشلونة وريال مدريد إلى المربع الذهبي لبطولة دوري أبطال أوروبا حيث يلتقي الأول مع تشيلسي الإنجليزي والريال مع بايرن ميونيخ الألماني وقد يحقق كلاهما الفوز ليشهد نهائي البطولة على استاد "أليانز آرينا" في ميونيخ لقاء "كلاسيكو" جديد بين قطبي الكرة الأسبانية في 19 أيار/مايو المقبل.

    كما حجزت فرق أتلتيكو مدريد وفالنسيا وأتلتيك بلباو مكانها في المربع الذهبي لمسابقة الدوري الأوروبي (كأس الاتحاد الأوروبي سابقا).

    ويلتقي فالنسيا مع أتلتيكو مدريد لتضمن الكرة الأسبانية مقعدا على الأقل في المباراة النهائية لهذه البطولة ، وقد يصبح النهائي أسبانيا خالصا أيضا في حالة فوز بلباو على سبورتنج لشبونة البرتغالي في المواجهة الأخرى بالمربع الذهبي.

    ويتشابه الموقف هذا الموسم مع ما حدث في عام 2000 عندما وصلت ثلاثة فرق أسبانية للمربع الذهبي في دوري الأبطال وتوج الريال في النهاية باللقب اثر فوزه على بلنسية في النهائي.

    كما شهد عام 2007 نهائيا أسبانيا خالصا لكأس الاتحاد الأوروبي حيث توج أشبيلية باللقب اثر فوزه على اسبانيول في النهائي. وفي عام 1986 ، كان للكرة الأسبانية ممثليها في نهائي كل من البطولات الأوروبية الثلاثة للأندية في ذلك الوقت. وذكرت صحيفة "ماركا" الأسبانية الرياضية في عنوانها اليوم "الدوري الأسباني ! " في إشارة إلى إنجازات الكرة الأسبانية في الدوري الأوروبي.

    كما ذكرت الصحيفة نفسها ، في موقعها على الانترنت ، "نهيمن على القارة". وفي المقابل ، أعربت صحيفة "آس" الأسبانية الرياضية عن أملها في أن يكون نهائي كل من البطولتين أسبانيا خالصا. وأوضحت الصحيفة أن كرة القدم تضفي السعادة على الأمة الأسبانية وسط الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد.

    وذكرت الصحيفة "على الأقل ، هناك شيء ما يعمل بشكل مناسب في هذا البلد. كرة القدم لا تقدم الحلول ولكنها تضفي السعادة التي نحتاجها أكثر من أي وقت آخر". وذكرت إذاعة "راك1" الأسبانية "هذا النجاح يعكس للعالم قوة الدوري الأسباني".

    وذكرت إذاعة "كادينا سير" الأسبانية أن هذا النجاح يمثل مؤشرا جيدا قبل خوض المنتخب الأسباني رحلة الدفاع عن لقبه القاري في بطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2012) في بولندا وأوكرانيا.

    كما منحت مسابقة الدوري الأوروبي دفعة قوية للكرة الأسبانية قبل يورو 2012 حيث تأهل فريقا أتلتيكو مدريد وبلباو إلى المربع الذهبي على حساب فريقي هانوفر وشالكه ممثلي الكرة الألمانية في هذه البطولة علما بأن المنتخب الألماني الذي خسر أمام نظيره الأسباني في نهائي يورو 2008 هو أبرز المرشحين لمنافسة الماتادور الأسباني أيضا في يورو 2012 .

    وفاز أتلتيكو مدريد 2/1 على هانوفر مساء أمس الخميس بفضل هدفين متأخرين سجلهما أدريان والكولومبي راداميل فالكاو ليفوز أتلتيكو 4/2 في مجموع المباراتين بدور الثمانية.

    كما تعادل بلباو ، الذي قهر مانشستر يونايتد الإنجليزي في دور الستة عشر للبطولة ، مع ضيفه شالكه الألماني 2/2 مساء أمس الخميس ليتأهل إلى المربع الذهبي بالفوز 6/4 في مجموع المباراتين على شالكه.

    ولكن أبرز نتائج جولة الإياب في دور الثمانية للدوري الأوروبي مساء أمس كانت من نصيب فالنسيا الذي تكتسح ألكمار الهولندي بأربعة أهداف نظيفة ليفوز بلنسية 5/2 في مجموع المباراتين.

    وأنقذت النتيجة الكبيرة المدرب أوناي إيمري المدير الفني لبلنسية من سكين الإقالة رغم النتائج المحبطة للفريق على مدار آخر شهرين.

    وحقق برشلونة رقما قياسيا ببلوغ المربع الذهبي لدوري الأبطال للموسم الخامس على التوالي وذلك اثر تغلبه على ميلان الإيطالي 3/1 يوم الثلاثاء الماضي في إياب دور الثمانية بعدما تعادل الفريقان سلبيا في مباراة الذهاب بميلانو.

    كما استكمل ريال مدريد سحقه لآبويل نيقوسيا القبرصي وتغلب عليه 5/2 إيابا ليفوز 8/2 في مجموع المباراتين.

    ومن بين الأندية الأسبانية التي شاركت في بطولتي الأندية الأوروبية هذا الموسم ، كان فياريال هو صاحب الإخفاق الأبرز حيث احتل المركز الأخير في مجموعته بالدور الأول لدوري الأبطال.


      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء نوفمبر 21, 2017 9:40 pm