المريخ السوداني يكتسح بلاتينيوم الزيمبابوي ويتأهل لدور ال16 بدوري أبطال أفريقيا

    شاطر
    avatar
    سالم الدوسري
    .: آلإدآرة :.
    .: آلإدآرة :.

    ذكر عدد المساهمات : 765
    النقاط : 1712
    السمعة : 2
    تاريخ التسجيل : 28/02/2012
    الموقع : القصيم

    المريخ السوداني يكتسح بلاتينيوم الزيمبابوي ويتأهل لدور ال16 بدوري أبطال أفريقيا

    مُساهمة من طرف سالم الدوسري في الأحد أبريل 08, 2012 4:10 am



    غلب فريق المريخ السوداني على ضيفه بلاتينيوم من زيمبابوي بثلاثية نظيفه ضمنت له التأهل إلى دور ال16 من دوري أبطال إفريقيا. وكان نتيجة مباراة الذهاب كانت قد انتهت بالتعادل الايجابي 2-2.

    ففي مباراة الرد بدور ال32 التي جرت مساء اليوم بإستاد المريخ بمدينة أم درمان لم ينتظر المريخ سوى ثماني دقائق فقط من صافرة البدء التي أطلقها الحكم الدولي المصري جهاد جريشة ليفتتح التسجيل عبر النيجيري كليتشي أوسونوا, ولم تهبط معنويات الفريق الضيف الذي حاول جاهدا إدراك التعادل لتدارك نتيجة التعادل بهدفين لكل والتي جرت بين الفريقين قبل إسبوعين بالعاصمة الزيمبابوية هراري , ولكن وهو في ذروة إندفاعه الهجومي باغته الزامبي جوناس ساكواها بالهدف الثاني من ركلة جزاء تسبب بها اللاعب نفسه عندما تخطى حارس المرمى والذي تشبث بأقدامه ورماه أرضا داخل الصندوق ليحتسب الحكم ركلة جزاء إنبرى لها اللاعب نفسه ونفذها بنجاح في الدقيقة 19 , ولم يهدأ بال لاعبي بلاتينيوم الذين ظهروا بشكل أفضل من حيث السيطرة على الكرة ومع ذلك ضاعف كليتشي النيجيري النتيجة بإحرازه الهدف الثالث مستفيدا من تصويبة أحمد الباشا التي ردها الحارس داخل الصندوق ليقابلها كليتشي ويرسلها في قلب المرمى بهدوء.


    وفي الشوط الثاني ظهر المريخ بشكل أفضل ولكن مهاجموه أضاعوا فرصا بالجملة خاصة كليتشي والزامبي ساكواها كما أضاع بلاتينيوم فرصتين في بداية الشوط وشهدت الدقيقة 43 خروج مدافع المريخ نجم الدين عن الملعب بالبطاقة الحمراء بتوصية من مساعد الحكم الثاني بعد إشتباكه مع أحد لاعبي الخصم.


    وسوف يتعرّف المريخ عصر غد على هوية منافسه في دور ال16 بعد انتهاء مباراة مازيمبي الكونغولي وضيفه باور ديناموز الزامبي بمدينة لوبومباشي وكانت نتيجة المباراة الاولى بزامبيا قد أنتهت بالتعادل 1-1.


      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء ديسمبر 12, 2017 12:26 pm