سامي الجابر: اصطدنا العصفور المغربي (العرابي) بفيلق .. وهرماش سيسير على خطى رادوي

    شاطر
    avatar
    روح الزعآمه 99 ♥
    .: مًشرف :.
    .: مًشرف :.

    انثى عدد المساهمات : 55
    النقاط : 81
    السمعة : 0
    تاريخ التسجيل : 15/04/2012
    العمر : 18
    الموقع : قلب ويلهامسون ♥

    سامي الجابر: اصطدنا العصفور المغربي (العرابي) بفيلق .. وهرماش سيسير على خطى رادوي

    مُساهمة من طرف روح الزعآمه 99 ♥ في الإثنين أبريل 16, 2012 5:30 pm









    قال سامي الجابر مدير عام كرة القدم في نادي الهلال "أخذتم منا غيريتس وسنأخذ منكم أجود لاعبيكم؟"، وزاد في حديثه لجريدة (المنتخب) المغربية "لا تخافوا على العرابي معنا سيصنع مجدا كبيرا".

    وأكد سامي الجابر من الرياض بالسعودية بعد عودته من باريس بساعة واحدة، حيث أتم تفاصيل التوقيع ليوسف العرابي في كشوفات فريقه الهلال، على أن ناديه باسم «المانادجر جينرال» وليس سواه احتراما لتخصصات كل واحد داخل قلعة الزعيم.



    الجابر قال إن التوقيع للعرابي كان بمثابة ضربة المعلم التي لم يتوقعها أحد، وأكد أن فريقه يستشير مع غيريتس في بعض التعاقدات والأخير لا يقترح الأسماء، وأضاف أن صفقة العرابي هي الأخيرة التي تخص لاعبا مغربيا، ولن ينتدب الهلال السعيدي الفتى صانع الحدث أمام الجزائر.

    بقي أن نقدم لكم في (قووول أون لاين) تفاصيل الحوار الذي يجيب عن أسئلة كثيرة تدور في الوسط السعودي.




    - المنتخب: بداية نرحب بك على صفحات جريدة «المنتخب» التي كانت سباقة قبل الصحف السعودية لإثارة خبر إرتباط الجامعة الملكية المغربية بغيرتس برغم ما كان يصدر عندكم من تكذيبات؟

    سامي الجابر: «ضاحكا»: أعتقد أن هذا هجوم خاطف للتأكيد على أنكم مطلعون على كل التفاصيل وعلى أنه يجب تقديم البيانات كما هي.. أشكر «المنتخب» التي أقدرها كثيرا على هذه الإستضافة وأنا رهن إشارتها لتقديم أية إفادة..



    - المنتخب: نجحتم في نهاية المطاف في سحب العرابي لفريقكم في خطوة لم تكن متوقعة، كيف تمت التفاصيل؟

    سامي الجابر: على أحسن ما يرام ونحن سعداء بانتداب لاعب موهوب مثل العرابي، لقد كان ضمن اهتمامنا واشتغلنا عليه في هدوء وهذا ما لم يكن كثيرون يعرفونه، لذلك كان وقع المفاجأة كبيرا عليهم وخاصة من المغاربة الذين إتصلوا بي لمعرفة حقيقة الأمر.. رضانا كبير على صفقة نعتبرها ضربة معلم وتم تصميمها بإحكام كبير.

    - المنتخب: نفي ثم تأكيده من موقع ناديكم الرسمي، ألهذه الدرجة كانت الصفقة تقتضي إجراءات إحترازية من هذا النوع؟

    سامي الجابر: لقد تعلمنا أنه لا شيء مضمون ما لم يكن بين يديك وأنا كلاعب سابق ومهاجم تحديدا لا يمكن أن أفرح قبل مشاهدة الكرة تعانق الشباك.. كانت الضرورة تقتضي بعض التكتم لما فيه مصلحة الجميع، لذلك أكدنا أن العرابي لاعب هلالي بعد أن أنجزنا التفاصيل المرتبطة بذلك وما دون ذلك كان مجرد تخمينات.



    -المنتخب: كيف أقنعتم العرابي بالتوقيع لفريقكم وهو من كان قريبا جدا من كبريات الفرق الأوروبية؟

    سامي الجابر: على عكس ما توقعه الجميع فالأمور تمت بطريقة سلسة وحدث تجاوب كبير بين إدارة النادي واللاعب الذي رحب بالمقترحات الموضوعة أمامه، حين يكون الوضوح سيد الموقف لا شيء يصعب بعدها.. دعني أقول لك أنه في واحدة من المرات النادرة كنا نحن تنقلنا صوب اللاعب وليس العكس، لقد تنقلنا لباريس بفيلق خاص وأعني هذه الكلمة كثيرا، فيلق ترأسه الأمير عبد الرحمن بن مساعد، والعرابي كان محترفا بمعنى الكلمة بأفكاره، ونحن وجدنا العصفور النادر لجبهة الهجوم كما كنا نبحث عنه وحملنا شهادات طيبة عن اللاعب زكاها أمامنا بالمباشر.

    - المنتخب: لعلها شهادة إيريك غيريتس الناخب الوطني المغربي؟

    سامي الجابر: فعلا هو واحد ممن إستشرناهم ولا أجد في ذلك حرجا، غيريتس صديق حميم للنادي ولا يزال محسوبا على الهلال كمستشار فني لا يبخل عنا بتوجيهاته.



    - المنتخب: ما تقوله أنت ويبدو عاديا في سياق تقديراتك يحمله المغاربة على محمل آخر، يرون أن بصمة غيريتس حاضرة في توقيعي هرماش والعرابي؟

    سامي الجابر: لا، دعني أوضح لك مسألة في غاية الأهمية حتى لا نظلم غيريتس أو نتسبب له في حرج مع الجمهور المغربي، قلت لك نستشير مع غيرتس ولم أقل إنه يقترح علينا لاعبين مغاربة وهنا يكمن الفارق، ولا أظن ذلك عيبا طالما أنه سبق له تدريب الهلال ويحتفظ بعلاقات خاصة مع إدارييه ويدرب المغرب حاليا وأمضى سنة معكم ويعرف كثيرا عن لاعبيكم.



    - المنتخب: وأنا أحمل لك مؤاخذة تعنيه بحكم أن الاحتراف بالخليج تحديدا وليس الهلال فحسب لا يمثل خيارا سليما في قراءة الفنيين المغاربة خاصة للاعبين بهذه السن؟

    سامي الجابر: أظنها قراءة ظالمة وغير منصفة بالمرة كما أظنها قراءة فيها كثير من الإجحاف والحيف.. الكرة السعودية تقدمت كثيرا والخليج أصبح يوفر إطارا عاليا من الممارسة، وأنا جربت معنى اللعب بأوروبا ولعبت بالهلال ولا فوارق في هذا الإطار.. أرضية الهلال صلبة والتباري الذي نخوضه هو على أعلى المستويات ولا أجد مبررا لكل التهويل الذي يطال احتراف لاعبين عندنا لأنهم قادرون على تطوير إمكاناتهم للأفضل، وإلا كيف نفسر استقطاب لاعبين عالميين لصفوف فريقنا.



    - المنتخب: هل كان الجانب المالي عاملا حاسما لإنهاء الصفقة وتحويل اتجاه العرابي؟ وكم كان المقابل المادي؟

    سامي الجابر:» لا يمكن أن أتحدث عن هذه التفاصيل لأنها ليست إختصاصي وكل ما تم الترويج له من مبالغ مالية هو مخالف للصحة، سمعت عن 7 مليون أورو وأشياء من هذا القبيل وهذا ليس صحيحا، كما أنه ليس عيبا أن نغري لاعبا لنضمه إن كان يستحق.

    هرماش لاعب بروح قيادية وكاريزما أعجبتنا وتابعناه رفقة لانس، والعرابي فتى بإمكانه أن يصل معنا لسن 28 وهو نجم عالمي، من يدري؟



    - المنتخب: لماذا هذا الإصرار على جلب لاعبين مغاربة في هذا التوقيت بالذات؟

    سامي الجابر: أنتم أخذتم منا غيريتس ونحن سنأخذ أجود لاعبيكم (ضاحكا)، إذن هي واحدة بواحدة .. لا، ليس كذلك أنا من المعجبين باللاعبين المغاربة وبشخصيتهم وسلوكهم والتجارب السابقة في الدوري السعودي كانت ناجحة ومحفزة على تكرارها ونحن سعداء بذلك ومعها تمنياتي الكبيرة لمنتخبكم باستعادة تألقه.

    - المنتخب: هل سيكون الرقم الثالث هو السعيدي كما سمعنا بذلك؟

    سامي الجابر: لا، ليس صحيحا، سمعنا عن هذا اللاعب الواعد ولدينا عناصر أخرى في نفس مكانه لقد أقفلنا لائحة اللاعبين المغاربة بضم العرابي، لا تخافوا إذن، رادوي إنتقل من الفريق بعد بلوغه 31 سنة وأمضى أجمل فترات عمره معنا وهرماش سيعوضه، أما العرابي فسيصنع إسمه برفقة الهلال وسينجح في تحقيق الهدف المتعاقد معه.



    - المنتخب: هل تقدم للجمهور المغربي ضمانات على نجاح التجربتين؟

    سامي الجابر: أقول للجمهور المغربي من حقهم أن يبرزوا تخوفاتهم على مستقبل لاعبيهم، لكن في السياق الذي إرتبطنا به مع هرماش والعرابي الأمور مختلفة إنهما في أياد أمينة واختارا الخيار الصح وسيبلغان نضجهما مع الهلال، لذلك لا تخافوا من شيء



    آلمصدر : قووول آون لآين
    avatar
    سالم الدوسري
    .: آلإدآرة :.
    .: آلإدآرة :.

    ذكر عدد المساهمات : 765
    النقاط : 1712
    السمعة : 2
    تاريخ التسجيل : 28/02/2012
    الموقع : القصيم

    رد: سامي الجابر: اصطدنا العصفور المغربي (العرابي) بفيلق .. وهرماش سيسير على خطى رادوي

    مُساهمة من طرف سالم الدوسري في الثلاثاء أبريل 17, 2012 12:56 am

    العربي لم يقدم اي شئ يشفع له
    اتمنى من عبدالرحمن بن مساعد جلب لاعبين اكثر خبره
    avatar
    سلوم الدوسري
    عضوٍ مبتدًى
    عضوٍ مبتدًى

    ذكر عدد المساهمات : 32
    النقاط : 30
    السمعة : 0
    تاريخ التسجيل : 10/03/2012
    الموقع : الرياض

    رد: سامي الجابر: اصطدنا العصفور المغربي (العرابي) بفيلق .. وهرماش سيسير على خطى رادوي

    مُساهمة من طرف سلوم الدوسري في الثلاثاء أبريل 17, 2012 12:58 am

    العربي لم يقدم المستوى المأمول منه
    اما بالنسبه لهرماش لاعب رائع وكبير
    avatar
    روح الزعآمه 99 ♥
    .: مًشرف :.
    .: مًشرف :.

    انثى عدد المساهمات : 55
    النقاط : 81
    السمعة : 0
    تاريخ التسجيل : 15/04/2012
    العمر : 18
    الموقع : قلب ويلهامسون ♥

    رد: سامي الجابر: اصطدنا العصفور المغربي (العرابي) بفيلق .. وهرماش سيسير على خطى رادوي

    مُساهمة من طرف روح الزعآمه 99 ♥ في الثلاثاء أبريل 17, 2012 5:36 pm

    العربي !
    خرطي هههههه
    وع يتغلى هو وخشته

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين سبتمبر 24, 2018 2:26 am