الهلال والاتحاد في مواجهة " الإنقاذ ".. والملايين التسعة أمل الجماهير السعودية في توهج كأس الملك

    شاطر
    avatar
    سالم الدوسري
    .: آلإدآرة :.
    .: آلإدآرة :.

    ذكر عدد المساهمات : 765
    النقاط : 1712
    السمعة : 2
    تاريخ التسجيل : 28/02/2012
    الموقع : القصيم

    الهلال والاتحاد في مواجهة " الإنقاذ ".. والملايين التسعة أمل الجماهير السعودية في توهج كأس الملك

    مُساهمة من طرف سالم الدوسري في الخميس أبريل 26, 2012 3:29 pm



    تدخل مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين اليوم الخميس مرحلة الإياب لدور الثمانية ، بموقعة الكلاسيكو السعودي الذي سيجمع الهلال بالاتحاد ، على استاد الملك فهد الدولي بالرياض .
    وكان لقاء الذهاب الذي انطلقت به المسابقة الأحد الماضي في جدة قد انتهى بتعادل الفريقين بهدفين لكل منهما ، ويكفي الهلال في الرياض اليوم التعادل 1/1 ليتأهل إلى الدور قبل النهائي من المسابقة الذي يبدأ الأحد السادس من مايو المقبل .

    وفي الوقت الذي حقق فيه الأهلي أفضل نتيجة في دور الثمانية بفوزه على الفيصلي بخماسية مقابل هدف ، وجاء النصر ليسجل ثاني أفضل نتيجة بفوزه على الشباب بهدفين مقابل هدف .. لم يتمكن الاتفاق والفتح من خوض لقاء الذهاب بعد أن تأجل إلى السبت المقبل بسبب انشغال الاتفاق بمشاركته في كأس الاتحاد الأسيوي .

    ومع أن هناك توجه جديد نحو إطلاق الموسم المقبل بمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين " كأس الملك " بدلاً من أن تقام في نهايته تفادياً للإرهاق الذي بات واضحاً على أداء الفرق .. إلا أن الحوافز المالية المخصصة للبطولة والبالغة 9 ملايين ريال بواقع 4 ملايين لصاحب المركز الأول ، ومليونين ونصف المليون للثاني ، ومليون ونصف للثالث ، ومليون ريال للرابع ، قد تجدد الحافز عند الفرق المشاركة .

    وبالرغم من شكوى كل الفرق المشاركة في البطولة من الإرهاق ، إلا أن نسبة التهديف التي جاءت حتى الأن ( 13 هدفاً ) تبشر بالارتفاع قياساً بنظيرتها من نسخة الموسم الماضي ( 14 هدفاً ) إذا ما علمنا أن هناك مواجهة بيت الاتفاق والفتح لم تقام حتى الأن .


    إعادة حسابات

    عندما يطلق حكم مباراة الهلال والاتحاد مساء اليوم صافرته معلناً انطلاق مواجهات الفرصة الأخيرة لتأهل الفرق إلى قبل نهائي البطولة ، تمني الجماهير النفس، بمشاهدة فرقها أكثر تعافياً بدنياً ليقدموا الأداء الفني والتكتيكي الذي يلبي طموحاتهم قبل إسدال الستار على الموسم الكروي المحلي .
    فمن المتوقع أن تشاهد جماهير زعيم الأندية السعودية فريقها بشكل أفضل من الذي ظهر عليه أمام الاتحاد في جدة ، وذلك لأسباب عدة، في مقدمتها تحقيق أمل الفوز بالكأس تعويضاً للتراجع الكبير الذي شهده الفريق في مسابقة الدوري الذي جاء فيه ثالثاً خلف الشباب البطل والأهلي الوصيف، وإنقاذ موسمه البطولي .
    ومن دواعي التفاؤل الهلالي ، أن يدفع مدربه التشيكي إيفان هاسيك بصانع ألعاب الفريق وقائده الخلوق محمد الشلهوب من بداية اللقاء لإحداث التوازن في وسط الملعب ما بين اندفاع الشباب المهاري الذي يمثله نواف العابد وسالم الدوسري ، وتمركز لاعبا الإرتكاز في وسط الملعب عبداللطيف الغنام وعادل هرماش .

    على جانب الاتحاد الذي يدخل اللقاء بدفعة معنوية كبيرة رغم تعادله على أرضه في الذهاب ، إلا أن الأداء القوي الذي قدمه الفريق العميد أمام الزعيم وتقدمه بهدفين لهدف حتى قبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة ، إسترد للاعبين ثقتهم في إمكانية تحقيق فوزاً على الغريم التاريخي يعينهم على النهوض مرة أخرى، حتى لو كان ملهمه وصانع ألعابه محمد نور يغيب للإصابة .. لذلك من المتوقع أن يبدأ الاتحاد مواجهته غداً ، بما انتهى عليه مدرب الفريق الاسباني راؤول كانيدا في مباراة الذهاب ، بالاعتماد على قيادة المصري حسني عبدربه الذي أحرز هدفي الفريق في الذهاب ، وعودة سعود كريري من جديد ليمسك بزمام منطقة الإرتكاز الدفاعي في وسط الملعب ، ليصبح الفريق في موقف متوازن دفاعاً وهجوماً دون اللجوء للعمل العشوائي .

    -وتستكمل مباريات دور الثمانية بأربع مباريات عندما يستضيف فريق الفيصلي نظيره الأهلي غداً الجمعة على استاد مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالمجمعة ، ويستضيف السبت المقبل فريق الاتفاق نظيره الفتح على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام، ويوم الأحد يلتقي النصر بالشباب ، قبل أن يختتم فريقا الفتح والاتفاق مباريات الدور بمواجهة الإياب يوم الإثلاثاء المقبل .


      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء نوفمبر 13, 2018 12:18 pm