الاستعانة بفيلانوفا مكان جوارديولا قد تكون ضربة موفقة لبرشلونة

    شاطر
    avatar
    سالم الدوسري
    .: آلإدآرة :.
    .: آلإدآرة :.

    ذكر عدد المساهمات : 765
    النقاط : 1712
    السمعة : 2
    تاريخ التسجيل : 28/02/2012
    الموقع : القصيم

    الاستعانة بفيلانوفا مكان جوارديولا قد تكون ضربة موفقة لبرشلونة

    مُساهمة من طرف سالم الدوسري في السبت أبريل 28, 2012 2:03 am



    ربما يعتبر البعض قرار نادي برشلونة المفاجيء باسناد تدريب الفريق الأول الى تيتو فيلانوفا بدلا من بيب جوارديولا بمثابة مقامرة لكن بالنظر الى كون النجاحات الكبيرة لبرشلونة في الاونة الاخيرة تحققت بدرجة كبيرة على يد مواهب من أبناء النادي فان القرار قد يكون ضربة موفقة.

    وقال جوارديولا الذي قاد برشلونة لاحراز 13 لقبا خلال اربعة مواسم اليوم الجمعة إنه لن يجدد عقده لانه يشعر انه قدم كل ما لديه وأعلن رئيس برشلونة ساندرو روسيل تولي فيلانوفا المنصب بدءا من الموسم المقبل.

    وكان كثيرا ما يتحدث جوارديولا عن اعتماده على فيلانوفا صديقه المقرب وانه يلجأ اليه للنصيحة عندما يتعين اجراء تعديلات استراتيجية اثناء المباريات.

    ويتشابه جوراديولا مع فيلانوفا في الكثير من السمات الشخصية ومن بينها العمل الجاد وحب اللعب بطريقة سريعة تعتمد على الاستحواذ على الكرة.

    ورغم ان فيلانوفا (42 عاما) قد لا يتمتع بنفس شهرة جوارديولا كلاعب الا ان علاقته قوية مع لاعبي برشلونة والصاعدين من صفوف الناشئين منهم على وجه الخصوص إذ سبق له تدريبهم في مراحل سنية صغيرة.

    وبعد مشوار متواضع في اندية مثل سيلتا فيجو عاد فيلانوفا الى برشلونة اثناء موسم 2001-2002 وتولى تدريب فريق للشباب ضم اللاعبين ليونيل ميسي وسيسك فابريجاس وجيرار بيكي.

    وقال فابريجاس "أتمنى التوفيق لتيتو في الفرصة الجديدة التي حصل عليها."

    واضاف "عملنا معا عندما كنت صغير السن وانه شخص رائع ومدرب ممتاز."

    وكان فيلانوفا دائم الوجود مع جوارديولا اثناء توليه تدريب برشلونة طوال اربعة مواسم بخلاف فترة قصيرة للراحة بعد جراحة لاستئصال ورم في الغدد اللعابية في العام الماضي.

    واليوم الجمعة قال جوارديولا (41 عاما) إن مجلس ادارة برشلونة اتخذ قرارا حكيما بالاستعانة بفيلانوفا.

    وقال جوارديولا "إنه (فيلانوفا) شخص صاحب قدرات عالية ويعرفه اللاعبون بالفعل ... كنت أتحدث بأفكار طورناها معا وسوف يمنح اللاعبين ما لم أعد استطيع اعطائه اياهم."

    وسوف يتعين على فيلانوفا اجراء تعديلات على الفريق إذ يقترب لاعبون مثل كارليس بويول القائد وتشابي من نهاية مشوارهم مع اللعبة بينما يتعافى ايريك ابيدال من جراحة زرع كبد.

    ومثل جوارديولا فان فيلانوفا سيكون لديه خيارات واسعة من المواهب في صفوف الشباب لتصعيدها الى الفريق الاول وهو ما كان جوارديولا يفعله ومن المحتمل ان يلجأ فيلانوفا لنفس الاسلوب.

    وحاليا تتبقى لبرشلونة اربع مباريات في الدوري وسيجلس جوارديولا مع فيلانوفا على مقاعد البدلاء بالاضافة الى مباراة نهائي كأس الملك امام اتليتيك بيلباو في الشهر المقبل.

    وسبق لبرشلونة المخاطرة بالتعاقد مع مدرب بلا خبرة لكنه تعلم داخل النادي ويعرف اللاعبين وآتت التجربة بثمارها ومن يدرى فقد يفلح الأمر مرة اخرى.

    avatar
    الزعيم زعيم
    عضوٍ نشًيط
    عضوٍ نشًيط

    ذكر عدد المساهمات : 184
    النقاط : 186
    السمعة : 0
    تاريخ التسجيل : 20/03/2012

    رد: الاستعانة بفيلانوفا مكان جوارديولا قد تكون ضربة موفقة لبرشلونة

    مُساهمة من طرف الزعيم زعيم في الأحد أبريل 29, 2012 11:40 pm

    بالتوفيق لفيلانوفيا
    ان شاء الله يسير ع خطى غوارديولا

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء نوفمبر 21, 2017 9:38 pm