برشلونة يحصد جوائز الاتحاد الدولي للتأريخ.. والأهلي المصري والهلال السعودي الأفضل أفريقيا وأسيوياً

    شاطر
    avatar
    سالم الدوسري
    .: آلإدآرة :.
    .: آلإدآرة :.

    ذكر عدد المساهمات : 765
    النقاط : 1712
    السمعة : 2
    تاريخ التسجيل : 28/02/2012
    الموقع : القصيم

    برشلونة يحصد جوائز الاتحاد الدولي للتأريخ.. والأهلي المصري والهلال السعودي الأفضل أفريقيا وأسيوياً

    مُساهمة من طرف سالم الدوسري في الأحد أبريل 29, 2012 11:35 pm



    أعلن الاتحاد الدولي لتاريخ واحصائيات كرة القدم (IFFHS) عن الجوائز السنوية للاعبين الأفضل في العالم اليوم الأحد والتي استحوذ عليها نجوم نادي برشلونة الإسباني.

    وكشف الاتحاد أن جوائزه التي سيوزعها الأسبوع المقبل ستمنح لمهاجم برشلونة ونجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي (أفضل هداف دولي)، في حين سيحصل لاعب وسط الفريق، تشافي هرنانديز على جائزة (أفضل لاعب)، والمدرب الكتالوني بيب جوارديولا على (أفضل مدرب)، وبرشلونة نفسه على جائزة (أفضل نادي).

    بينما جاء تمثيل الريال ضعيفا عبر حارسه العملاق إيكر كاسياس الذي سينال جائزة (أفضل حارس مرمى).

    وسيحصل ميسي على هذه الجائزة بسبب عدد أهدافه الدولية مع المنتخب الأرجنتيني وبرشلونة.

    واحتل دوري الدرجة الأولى الإسباني المركز الأول كأقوى دوريات العالم.

    وسيقام حفل توزيع الجوائز العالمية الاثنين المقبل الموافق السابع من مايو/آيار المقبل في مدينة برشلونة بوجود الفائزين في احتفال يرأسه محمد القاسمي الرئيس الجديد للاتحاد منذ نوفمبر/تشرين ثان 2011.

    وسيتم منح مدرب منتخب أوروجواي أوسكار تاباريز جائزة أفضل مدرب وطني بجانب الحكم المجري فيكتور كاساي الذي حصل على جائزة أفضل حكم، وبالمثل اللاتفي ألكسندرز سيكوليافس مهاجم ترانس نارفا الإستوني كأفضل هداف على مستوى بطولة محلية.

    وسيحصل أصحاب المراكز الأولى على كأس ذهبية بينما سيحصل أصحاب المراكز الثانية تحت كل تصنيف على كأس فضية.
    وجاءت في المراكز الثانية اسماء كل من مدرب منتخب إسبانيا فيسنتي ديل بوسكي (أفضل مدرب وطني) ومانويل نوير حارس بايرن ميونخ (أفضل حارس) وميسي (أفضل لاعب) ثم الكولومبي راداميل فالكاو في فئة الهدافين الدوليين مع منتخب بلاده وفريقه السابق بورتو البرتغالي ثم أتلتيكو مدريد الإسباني حاليا.

    وحل البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني للريال في المرتبة الثانية كأفضل مدرب خلف جوارديولا، كما حجز مواطنه ونجم فريقه كريستيانو رونالدو المركز الثاني كأفضل هداف في بطولة محلية، في حين حل النادي الملكي ثانيا في فئة الأندية خلف برشلونة.

    وجاء الدوري الإنجليزي الممتاز (البريمير ليج) ثانيا خلف الإسباني، كما حل الحكم الإنجليزي هاورد ويب ثانيا.

    كما سيمنح الاتحاد جوائز للأفضل في عالم كرة القدم خلال العقد الأول من القرن الحادي والعشرين (2001-2010) وسيحصل عليها كل من ماركوس مير (أفضل حكم) وأرسين فينجر مدرب أرسنال (أفضل مدرب) وجانلويجي بوفون حارس يوفنتوس (أفضل حارس) ورود فان نيستلروي مهاجم مالاجا (أفضل هداف في المباريات الدولية) وبرشلونة (أفضل ناد).

    كما سينال شاختار دونتسك الأوكراني جائزة أكثر الأندية تطورا خلال العقد.

    وستمنح جوائز أيضا لأفضل أندية في قارتها حيث سينال برشلونة جائزة الأفضل عن أوروبا ثم بوكا جونيورز الارجنتيني (أمريكا الجنوبية) ونادي أمريكا المكسيكي (الكونكاكاف) والأهلي المصري (أفريقيا) والهلال السعودي (آسيا) وأوكلاند سيتي النيوزيلندي (الأوقيانوس).

    أما جوائز اللاعبين الأكثر شعبية قاريا لعام 2011 فستوزع على كل من الإيطالي فرانشيسكو توتي مهاجم روما والمكسيكي خابير هرنانديز لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي والتشيلي إدواردو فارجاس لاعب نابولي الإيطالي عن الفترة التي قضاها في فريقه المحلي السابق أونيبرسيداد دي تشيلي والأسترالي هاورد كيويل لاعب ميلبورن فيكتوري (الأوقيانوس) والسعودي ياسر القحطاني لاعب العين الإماراتي (آسيا) والمغربي نادر المياغري حارس مرمى الوداد البيضاوي (أفريقيا).
    avatar
    الزعيم زعيم
    عضوٍ نشًيط
    عضوٍ نشًيط

    ذكر عدد المساهمات : 184
    النقاط : 186
    السمعة : 0
    تاريخ التسجيل : 20/03/2012

    رد: برشلونة يحصد جوائز الاتحاد الدولي للتأريخ.. والأهلي المصري والهلال السعودي الأفضل أفريقيا وأسيوياً

    مُساهمة من طرف الزعيم زعيم في الأحد أبريل 29, 2012 11:47 pm

    مبروووك لزعيم الهلالي وايضا مبروك للفريق العربي (الأهلي)

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين سبتمبر 25, 2017 7:12 am