منتخب ألمانيا يحلم باستعادة العرش الأوروبي بعد 16 عاماً

    شاطر

    EURO 2012
    عضوٍ مبتدًى
    عضوٍ مبتدًى

    عدد المساهمات : 23
    النقاط : 64
    السمعة : 0
    تاريخ التسجيل : 31/05/2012

    منتخب ألمانيا يحلم باستعادة العرش الأوروبي بعد 16 عاماً

    مُساهمة من طرف EURO 2012 في الخميس مايو 31, 2012 3:15 am



    "دائما ما كانت منتخباتنا قوية، لكنك يا يوجي تمتلك أفضل فريق ألماني في جميع الأزمنة, لديك 23 لاعبا على أعلى مستوى، وهذا أمر لم نكن نمتلكه أبدا". هكذا خاطب أسطورة الكرة الألمانية فرانز بيكنباور يواكيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني في حديث مشترك بينهما لمجلة بيلد الألمانية الشهيرة.

    مع هذه التصريحات من شخصية في قيمة وقامة القيصر مع السجل الرائع "للمانشفت" في التصفيات و التاريخ الذي لا يضاهى "للماكينات" بين كل منتخبات القارة العجوز, يدخل زملاء فيليب لام النسخة الرابعة عشرة وهم مرشحون فوق العادة للعب الأدوار الأولي كعادتهم.

    تأسس الإتحاد الألماني لكرة القدم عام 1900 و انضم للإتحاد الدولي بعدها بأربع سنوات وتعتبر المدرسة الألمانية واحدة من أهم المدارس الكروية في أوروبا والعالم , حيث تمكن هذا المنتخب العملاق من إحراز اللقب ثلاث مرات أعوام 1972 و 1980 و 1996 خلال مشاركاته العشرة في النهائيات.

    كعادته حجز المنتخب الألماني مقعده مبكراً في النهائيات بعد أن جمع العلامة الكاملة في المجموعة الأولي بعشرة انتصارات متتالية علي منتخبات تركيا وبلجيكا و النمسا و أزربيجان و كازاخستان, وتمكن الفريق من تسجيل 24 هدف و تلقت شباكه 7 أهداف و تصدر المهاجم الكبير ميروسلاف كلوزة قائمة هدافي الفريق في التصفيات برصيد 8 أهداف.

    يواكيم لوف (52 سنة) هو المدير الفني للمنتخب الألماني منذ العام 2006 بعد عامين قضاهما في مهمة المدرب مع النجم الكبير يورجن كلينسمان.

    بعد الحصول علي المركز الثالث في نهائيات كأس العالم بجنوب إفريقيا حقق المدرب الذي صنع نجاحه مع فريق شتوتجارت نتائج رائعة في المباريات التجريبية ونجح في الفوز على العملاقين البرازيلي و الهولندي.

    كما قال بيكنباور تضم التشكيلة الحالية للمنتخب الألماني تشكيلة هائلة من النجوم بداية من الحارس العملاق مانويل نوير بطل موقعة سانتياجو برنابيو في قبل نهائي دوري أبطال أوربا وحتى قلب الهجوم المخضرم ميروسلاف كلوزة لاعب لاتسيو الإيطالي مروراً بنجوم البايرن فيليب لام و باستيان شفاينشتايجر و توماس مولر و ماريو جوميز و زملاءهم لوكاس بودولسكي المنتقل من كولن لأرسنال الإنجليزي و كذلك نجما وسط ريال مدريد سامي خضيرة و مسعود أوزيل.

    المنتخب الألماني الذي يحتل التصنيف الثاني عالمياً و أوروبياً برصيد 1345 نقطة يبدأ نظيره البرتغالي في التاسع من يونيو ثم يصطدم بهولندا بعدها بأربعة أيام قبل أن يختتم مشوار الدور الأول بلقاء المنتخب الدنماركي الذي تغلب عليه في نهائي نسخة 1992 بالسويد.


      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء ديسمبر 12, 2017 12:30 pm