العين يعبر انتر ميلان بركلات الجزاء الترجيحية في دولية الناشئين

    شاطر
    avatar
    سالم الدوسري
    .: آلإدآرة :.
    .: آلإدآرة :.

    ذكر عدد المساهمات : 765
    النقاط : 1712
    السمعة : 2
    تاريخ التسجيل : 28/02/2012
    الموقع : القصيم

    العين يعبر انتر ميلان بركلات الجزاء الترجيحية في دولية الناشئين

    مُساهمة من طرف سالم الدوسري في الأحد أبريل 08, 2012 1:25 am



    تغلب فريق العين للناشئين حامل لقب النسخة الماضية من بطولة العين للناشئين ،على فريق انتر ميلان الايطالي بركلات الجزاء الترجيحية 3 /1 بعد تعادلهما في الوقت الأصلي 2 /2 في المباراة الافتتاحية من النسخة الخامسة للبطولة .

    وأحرز ثنائية البنفسج أحمد سالم الفارسي "14"، وسعيد مصبح المنهالي "24".. فيما سجل للضيوف ديفيد جيجيليلموتي "75"، ونيكولا بيلوني "53".

    وتألق حارس مرمى العين سلطان محمد في التصدي لركلتي جزاء خلال الركلات الترجيحية ،بينما تكفل القائم بالثالثة ، حيث سجل الانتر ركلة ترجيحية واحدة حملت توقيع اللاعب نيكولا أمارسو وأهدر ثلاث ركلات عن طريق مانتيلي وأندريسا وبيلوني، فيما أحرز اللاعب أحمد سالم الفارسي الركلة الأولى للعين قبل أن يهدر ريان يسلم "الثانية"، لينجح سيف العامري في إحراز "الثالثة" قبل أن يهدر جاسم خالد "الرابعة"، غير أن كابتن الفريق سعيد الرواحي نجح في حسم الأمور بإحرازه الهدف من خلال الركلة الخامسة ليفوز العين على الإنتر "5-3".

    ويعتلي العين صدارة الترتيب بنقطتين إثر فوزه بركلات الترجيح حسب اللائحة، بينما حصل الإنتر على نقطة واحدة في المركز الثاني ،حسب لائحة البطولة ،بينما يحصل الفريق الفائز في الوقت الأصلي للمباراة على ثلاث نقاط .


    من جانب آخر، وقع اختيار اللجنة الفنية برئاسة عصام عبدالله- المشرف الإداري لأكايمية كرة القدم بنادي العين وعضوية هشام سرور- المشرف الفني لمدرسة الكرة العيناوية، وعامر عبدالوهاب مشرف حراس المرمى بالنادي، على لاعب العين يوسف أحمد موسى للحصول على جائزة أفضل لاعب بمباراة فريقه ضد إنتر ميلان الإيطالي.

    ورحب مدير البطولة خليفة سليمان خلال الكلمة التي ألقاها في حفل الافتتاح بالإنابة عن محمد عبيد حمدون- رئيس اللجنة العليا المنظمة لبطولة العين "الدولية" لناشئي كرة القدم 2012، بجميع الفرق المشاركة في النسخة الخامسة من "دولية" العين.

    وعبر عن شكره وتقديره للفرق الأوروبية على حرصها المشاركة في البطولة برغم أنها تتزامن مع مناسبة دينية مهمة بالنسبة لهم وتتمثل في عيد "الفصح".

    وجه سليمان رسالة عتاب لجماهير العين التي لم تحرص على حضور افتتاح البطولة برغم أنه يصادف يوم عطلة، معتبراً في الوقت نفسه أن نسبة الحضور جيدة بالنسبة لبطولة تضم فرق تحت 17 عاماً، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن العين يمر في الفترة الحالية بأفضل حالاته في كل المجالات، وأضاف: كنا نأمل أن نحطم حاجز الروتين الذي يقودنا لمتابعة مباريات فريق الكرة الأول فقط بمشاهدة مجموعة رائعة ومتميزة، وينتظرها مستقبل كروي رائع، وأتوقع خلال عامين أو ثلاثة سنرى مجموعة كبيرة منهم يرتدون قميص الفريق الأول.. وأتمنى أن أرى جمهور العين حاضراً خلال المواجهات المتبقية من البطولة لتعزيز معنويات اللاعبين وتحريضهم على إظهار أفضل ما لديهم خلال استحقاقاتهم المقبلة في البطولة

    وأشار مدير البطولة إلى أنهم يتطلعون إلى الوقوف على مردود لاعبي العين أمام أفضل المدارس الكروية على مستوى العالم، مؤكداً أن نادي العين لم ينظم البطولة بهدف الحصول عليها بقدر حرصهم على الاستفادة من المشاركة في المنافسة واكتساب خبرة المواجهات الدولية، والتعامل مع اللعب تحت الضغط

    ورداً على سؤال حول رأيه في أداء العين خلال مباراة الافتتاح أمام إنتر ميلان قال: لن أخفيكم سراً إن قلت لكم بأنني غير راضٍ عن أداء الفريق في الشوط الثاني، ولكنني أجد العذر نسبة لتوقف النشاط للمراحل السنية بالدولة خلال شهر مارس وذلك بسبب الامتحانات، ومع ذلك حرصنا على وضع وحدات تدريبية خلال أيام بعينها، ولكننا لم نلزم الجميع، لذلك تأثرنا بالتوقف وفي الحصة الثانية لم نتمكن من الوصول إلى المرمى بصورة لافتة كما كان في الشوط الأول، ونحن سعداً بتقديم شوط أول جيد أمام أفضل الأندية الإيطالية في مرحلتي الشباب والناشئين.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء يوليو 18, 2018 6:54 am